الجمعة , سبتمبر 20 2024

الدويري: تحول استراتيجي في عمليات المقاومة بالضفة الغربية

أشار اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري والإستراتيجي، إلى أن العمليات النوعية التي تشهدها الضفة الغربية من قبل فصائل المقاومة تمثل تحولاً استراتيجياً في إدارة المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي, وأكد الدويري أن هذا التحول سيكون له تأثيرات ومآلات متنوعة على المدى البعيد.

العملية التي نُفذت في مخيم نور شمس بطولكرم، حيث تم تفجير مدرعة إسرائيلية مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر، كانت واحدة من الأمثلة التي أوردها الدويري للتوضيح, هذه العمليات تظهر تحولاً في استراتيجيات المقاومة، حيث يتم تنفيذها بطرق أكثر تعقيداً وفعالية، ما يتطلب دراسة دقيقة واستخدام تكنولوجيا متقدمة في التخطيط والتنفيذ.

وأشار الدويري إلى أن عملية جنين التي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جندياً، وعملية اليوم في طولكرم، تظهران تطوراً في استراتيجيات الرد على الاحتلال، مع التركيز على استهداف نقاط ضعفه بشكل مباشر ودقيق.

وختم الدويري بأن هذه العمليات تعكس مقاربة جديدة ونوعية في المواجهة، تختلف عن الاستراتيجيات التقليدية التي كانت تستخدم سابقاً في الضفة الغربية، مما يدل على تطور واضح في قدرات وكفاءة الفصائل الفلسطينية في مواجهة التحديات الأمنية والعسكرية.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …