الجمعة , سبتمبر 20 2024

الاحتلال يُواصل حرب الإبادة الجماعية على غزة .. 272 يومًا من المجازر والدمار

يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” لليوم الـ 272 على التوالي حربه المستمرة ضد قطاع غزة، حيث تشهد المنطقة مجازر ومذابح مروعة أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وإصابة العديد من الأبرياء. وفقًا لوزارة الصحة، فإن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 3 مجازر أخرى ضد العائلات في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى وفاة 28 شخصًا وإصابة 125 آخرين.

بلغت حصيلة الضحايا منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي 37953 شهيدًا و87266 جريحًا، بينما تواصلت القصف الإسرائيلي على المنازل السكنية ما أدى إلى مزيد من الخراب والدمار. في غزة، تعرض منزل عائلة “الكويفي” وعائلة “بنات” للقصف مما أسفر عن مقتل عدد من أفراد العائلتين، بينهم أطفال ونساء.

في خطوة أخرى، تمكنت طواقم الدفاع المدني من إنقاذ عدد من الضحايا من تحت أنقاض منزل عائلة “الغفري” بعد استهدافه بقذائف الاحتلال. تواصلت المدفعية الإسرائيلية بقصفها على عدة مناطق في شرقي ووسط غزة، مما تسبب في إصابات إضافية وزيادة في عدد الضحايا.

الاحتلال أطلق أيضًا قنابل إنارة في مناطق متفرقة من غزة، فيما استمر القصف على مخيمات اللاجئين والأحياء السكنية في مختلف أنحاء القطاع.

هذه التطورات تبرز الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه السكان في غزة، وتجدد دعوات المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء معاناة السكان المدنيين في القطاع.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …