الجمعة , يوليو 12 2024

ارتفاع درجات الحرارة وسط تأثير كتلة حارة وجافة حتى السبت

بدأ تأثير كتلة حارة وجافة على المملكة الأردنية الهاشمية منذ اليوم الأربعاء، حيث يشهد الطقس ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة وجافة في معظم مناطق البلاد، وبشكل أكثر حرارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. تترافق هذه الأجواء مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة يوم الخميس، حيث تصبح الأجواء حارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية التي قد تنشط على فترات.

يتوقع أن يبقى الطقس جافًا وحارًا يوم الجمعة، وتظل البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة الأكثر تأثراً بالحرارة الشديدة، مع احتمالية لارتفاع في سرعة الرياح التي قد تثير الغبار في مناطق البادية.

وفي يوم السبت، من المتوقع أن يشهد الطقس انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة، لكن تبقى الأجواء حارة نسبيًا في معظم المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. قد تشهد هذه الأيام بعض المناطق هبوب رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق المملكة، حيث يسجل شرق عمان اليوم بين 36 – 25 درجة مئوية، فيما تتراوح في غرب عمان بين 34 – 23 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

ارتفاع معدل التضخم في الأردن بنسبة 1.6% خلال العام 2024

أعلنت دائرة الإحصاءات العامة في الأردن عن تقريرها الشهري للرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر …