الخميس , سبتمبر 19 2024

306 أيام من الحرب ..شهداء وجرحى جدد في قصف متواصل على غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية شرق مدينة غزة. ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد استهدف القصف شقة تعود لعائلة المواطن أحمد حمادة بجوار مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة، مما أدى إلى استشهاد أحمد حمادة وزوجته ونجلهما.

كما تعرضت منازل المواطنين شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة لقصف من قبل آليات الاحتلال، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين الذين نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

إضافة إلى ذلك، قصف الاحتلال محيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلاً في شارع صلاح الدين عند مدخل المخيم. وتعرضت حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة لقصف مدفعي، بينما استهدفت الغارات الجوية مدينة دير البلح وشرق مدينة خان يونس، وكذلك منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا ومنطقة غرب رفح.

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في تقريره الأخير أن القصف والأعمال العدائية مستمرة في قتل الفلسطينيين وتشريدهم وتدمير البنية التحتية. خلال الـ48 ساعة الماضية، تعرضت ثلاث مدارس تؤوي نازحين في غزة للقصف، مما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، حيث أسفرت الحملة عن استشهاد 39,653 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,535 آخرين. هذه الأرقام غير نهائية، حيث لا تزال هناك آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …