الإثنين , سبتمبر 16 2024

CNN: حزب الله يستعد لمهاجمة إسرائيل بشكل مستقل

ذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأميركية، نقلاً عن مصدرين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية، أن “حزب الله” اللبناني يبدو أنه يخطط لمهاجمة إسرائيل بشكل مستقل عن إيران. وأفاد التقرير الذي نشرته الشبكة يوم الأربعاء، بأن “حزب الله” يتحرك بشكل أسرع من إيران في تحضيراته، وقد يشن هجوماً على إسرائيل في الأيام المقبلة.

تأتي هذه التطورات بعد أن استهدفت إسرائيل القيادي البارز في “حزب الله”، فؤاد شكر، في جنوب بيروت الأسبوع الماضي. وأوضح أحد المصادر أن “حزب الله” قد يتصرف دون تنسيق مسبق مع إيران، وذلك نظراً لقرب لبنان الجغرافي من إسرائيل.

في الوقت نفسه، تواصل إيران تقييم كيفية الرد على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في طهران، وفقاً للمسؤولين الذين تحدثوا إلى (سي إن إن).

**تحذيرات إسرائيلية من رد فعل “غير متناسب”**

من جهتها، حذرت إسرائيل اليوم الخميس من أنها سترد “بشكل غير متناسب” إذا هاجم “حزب الله” المدنيين أو القواعد العسكرية الإسرائيلية في الوسط. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، أن إسرائيل عبرت للولايات المتحدة عن قلقها من احتمال أن يستهدف “حزب الله” قواعد الجيش الإسرائيلي في وسط البلاد، مشددة على أن أي هجوم يسبب إصابات بين المدنيين سيقابل برد عسكري قاسي.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …