الإثنين , سبتمبر 16 2024
The White House is seen from a riser on Lafayette Park on January 18, 2021 in Washington, DC, two days before the 59th presidential inauguration in US history. - President-elect Joe Biden and Vice President-elect Kamala Harris will be sworn into office January 20, 2021. (Photo by Eric BARADAT / AFP)

البيت الأبيض يعبر عن قلقه من تقارير تعذيب المعتقلين الفلسطينيين ويطالب بالتحقيق

أعربت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، عن قلقها الشديد إزاء التقارير التي تشير إلى تعرض المعتقلين الفلسطينيين للتعذيب وسوء المعاملة من قبل الجيش الإسرائيلي.

في تصريح صحفي، دعت جان بيير إسرائيل إلى ضمان معاملة جميع المعتقلين بطريقة إنسانية وكريمة وفقاً للقانون الدولي، واحترام حقوق الإنسان، والتصرف بمسؤولية تجاه أي تجاوزات أو انتهاكات.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، على ضرورة إجراء تحقيق شامل في مزاعم الاعتداء الجنسي على معتقل فلسطيني. وشدد ميلر على أن الاعتداءات الجنسية تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان، وأكد ضرورة عدم التسامح معها.

أضاف ميلر أن الخارجية الأميركية ستتابع نتائج التحقيق الذي يجريه الجيش الإسرائيلي، مشدداً على أهمية محاسبة المسؤولين عن هذه الحوادث.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي وثقته منظمات حقوقية دولية وإسرائيلية وفلسطينية بتردي الأوضاع في سجون الاحتلال، بما في ذلك معتقل “سدي تيمان”.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …