الجمعة , سبتمبر 20 2024

لا وفيات في حوادث السير خلال الـ 24 ساعة الماضية

أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن الدوريات انتشرت منذ الصباح الباكر على جميع الطرق لمراقبة الحركة المرورية، التي شهدت نشاطاً قوياً، خاصة على مداخل ومخارج المحافظات، مع التركيز على مركبات الشحن وحافلات النقل العام. وقد تم متابعة المخالفات المرورية وضبطها لضمان بيئة مرورية آمنة. وأضاف أنه لم يتم التعامل مع أي حوادث مرورية أو عوائق صباح اليوم.

وأوضح أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم التعامل مع بعض الحوادث، منها حادث تدهور مركبة شحن صغيرة على طريق الزرقاء الحرة باتجاه الظليل، والذي أسفر عن إصابة متوسطة نقلت بواسطة الدفاع المدني إلى مستشفى الزرقاء الحكومي. كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة على الطريق الصحراوي بعد جسر القطرانة باتجاه الجنوب، مما أدى إلى أضرار مادية وإعاقة في المسرب الأيسر من الطريق. وأشار إلى أن أسباب الحوادث تعود لعدم أخذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة أثناء القيادة والتعامل الخاطئ مع المنعطفات.

وفي حديثه لإذاعة الأمن العام، أشار إلى رصد مركبة تسير بسرعة تتراوح بين 80 و135 كيلومتراً في الساعة على طريق الشونة، وتم التعامل مع عدد من المخالفات، أبرزها عدم التزام مركبات الشحن بالمسرب الأيمن.

وأكد مندوب إدارة السير على الانتشار الواسع لمجموعات السير لتنظيم حركة المرور والحفاظ على انسيابيتها. وأشار إلى الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط الحركة المرورية وتعزيز حماية محيط المدارس وجميع الطرق الرئيسية والشوارع الحيوية بكوادر إدارة السير لضمان وصول الطلبة بأمان إلى مدارسهم، حفاظاً على السلامة العامة وانسيابية حركة السير.

وشدد على الرقابة المرورية على وسائط نقل الطلاب والتأكد من صلاحيتها، داعياً سائقي الباصات والمركبات التي تنقل الطلبة إلى التأكد من جاهزيتها من خلال فحص الإطارات والمقاعد وملاءمة رخص المركبة مع رخص السائق.

كما دعا الأهالي عند توصيل أبنائهم إلى المدارس إلى التأكد من إنزالهم في المواقع المخصصة، بحيث لا تعيق حركة السير ولا تشكل خطراً عليهم.

وأشار إلى التعامل مع بعض المعوقات من خلال مجموعات السير المنتشرة في الميدان، مثل تعطل مركبة عند نفق المشاغل للمسرب القادم من جهة المدينة الرياضية، حيث تم سحبها من الموقع والتعامل مع الأثر المروري.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة، بما في ذلك سائل التبريد والزيوت وضغط الهواء في الإطارات، لتفادي التعطل أثناء القيادة والحوادث.

ونوّه إلى أن إدارة السير تستمر في استقبال ومتابعة الشكاوى المتعلقة بالمخالفات المرورية عبر رقم الواتساب (0770999030)، مؤكداً أن الشكاوى يتم التعامل معها بسرية تامة وحرفية لضبط المخالفات بناءً على الفيديوهات أو الصور المرسلة.

شاهد أيضاً

عين الباشا: تعرُّض 6 أشخاص للنهش والعقرمن قبل كلاب ضالة

تعرض ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال ومعلمة ورجل أمن، لهجمات من قبل عشرات الكلاب الضالة …