الجمعة , سبتمبر 20 2024

ضبط دراجة نارية تسير بسرعة 216 كم/س على الطريق التنموي

قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، ولم يتم التعامل خلال الفترة الصباحية مع أي حوادث أو إعاقة تؤثر على انسيابية الحركة المرورية.

وأكد تكثيف الرقابة المرورية وضبط المخالفات الخطرة التي تهدد السلامة على الطرق الخارجية، بما في ذلك السرعات العالية، وعدم تثبيت الحمولة بشكل صحيح لمركبات الشحن، تغيير المسارب بشكل مفاجئ، استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، السير بعكس اتجاه السير، ومخالفات الرخص.

وأشار إلى أن الرقابة الوقائية تشمل التأكد من صلاحية المركبات من الناحية الفنية ومدى مطابقتها لشروط السلامة العامة لتفادي وقوع الحوادث.

وأكد أنه تم رصد دراجة نارية تسير بسرعة 216 كم/س على طريق عمان التنموي من قبل دوريات الرقابة الآلية، وتم ضبط سائق غير مرخص قانوناً. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم المركبة والسائق للمركز الأمني المختص لمتابعة الإجراءات القانونية.

وأضاف أنه تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق ناعور، الذي أسفر عن إصابة بالغة نتيجة مخالفة التتابع القريب. كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق الزرقاء – جرش، ما قبل محطة صروط الأمنية، الذي أسفر عن إصابتين متوسطتين تم إسعافهما إلى مستشفى الزرقاء الحكومي. كما تم رفع العوائق عن الطريق.

من جانبه، أكد مندوب إدارة السير أن شوارع العاصمة ومناطق الاختصاص تشهد حركة مرورية نشطة وقوية. وتم توزيع مجموعات السير منذ الصباح الباكر لتفقد المناطق والتأكد من خلوها من أية عوائق، سواء كانت أعمال إنشائية أو تعطل مركبات أو أي شيء يعيق الحركة المرورية. وتم تعزيز محيط المدارس لتأمين وصول الطلبة بأمان، مع التأكيد على صلاحية باصات نقل الطلاب.

وأشار إلى ضبط مخالفتي تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وهي من المخالفات الخطرة التي تهدد السلامة العامة، داعياً السائقين للالتزام بقانون وأولويات المرور على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

عين الباشا: تعرُّض 6 أشخاص للنهش والعقرمن قبل كلاب ضالة

تعرض ستة أشخاص، بينهم أربعة أطفال ومعلمة ورجل أمن، لهجمات من قبل عشرات الكلاب الضالة …