الإثنين , سبتمبر 16 2024

11 إصابة في حوادث تصادم وتدهور على الطرق الداخلية والخارجية

استعرض التقرير المروري اليومي أبرز الحوادث والمعيقات على الطرق الداخلية والخارجية في العاصمة عمان وباقي المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي أسفرت عن تسجيل 11 إصابة متوسطة.

وفي تفاصيل الحوادث، أفاد ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية عبر إذاعة الأمن العام يوم الثلاثاء، بوقوع حادث تصادم بين ثلاث مركبات (اثنتان شحن وواحدة نقل مشترك) على الطريق الصحراوي، تحديدًا عند نزول النقب باتجاه العقبة. نتج عن الحادث إصابة سبعة أشخاص تم إسعافهم إلى مركز صحي القويرة ومن ثم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري، وذلك نتيجة عدم التقيد بالشواخص الإلزامية وعلامات الطرق الأرضية من قبل أحد السائقين.

كما وقع حادث تصادم بين مركبتين على طريق وادي عربة الغربي، أسفر عن إصابتين تم نقلهما إلى مستشفى غور الصافي، وحالتهما العامة متوسطة.

من جهته، أفاد مندوب غرفة عمليات إدارة السير المركزية بوقوع حادث تصادم بين خمس مركبات على طريق المدينة الطبية باتجاه دوار الشعب، نتيجة التتابع القريب. وقد تواجدت الفرق المختصة لإرشاد السائقين وإزالة آثار الحادث وتسيير حركة السير.

وأضاف أنه وقع أيضًا حادث تصادم بين ثلاث مركبات على جسر النشا، بالإضافة إلى تدهور مركبة أعلى جسر الداخلية نتيجة فقدان السيطرة، مما أدى إلى إصابة السائق وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأشار إلى وقوع حادث اصطدام مركبة بجسم ثابت بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، مما أسفر عن إصابة السائق. وأظهر التقرير المروري أن سبب الحادث هو القيادة بصورة استعراضية ومتهورة.

ودعت الإدارات المرورية السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور وأولوياته والابتعاد عن المخالفات الخطرة لضمان انسيابية حركة السير والحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. كما أكدت الإدارات الجاهزية التامة لتقديم المساعدة على مدار الساعة عبر الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 في حال الحاجة.

شاهد أيضاً

الأردنيون سيستفيدون من تسهيلات سفر إلى دول أوروبية دون تأشيرة بنهاية العام

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير الدكتور سفيان القضاة، أن الوزارة ستعلن …