الإثنين , سبتمبر 16 2024

وفاة وإصابات بعدة حوادث على طرق داخلية وخارجية

استعرض التقرير المروري اليومي أبرز الحوادث والمعيقات على الطرق الداخلية والخارجية في العاصمة عمان وباقي المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث أسفرت عن وفاة شخص واحد و6 إصابات متوسطة.

وفي التفاصيل، أفاد ضابط غرفة عمليات إدارة السير المركزية عبر إذاعة الأمن العام الأربعاء، أن حادث تصادم وقع بعد منتصف ليلة أمس بين ثلاث مركبات على شارع الاستقلال باتجاه دوار الداخلية. الحادث نتج عن مخالفة الوقوف التام على مسرب من الطريق بواسطة “بكب الديانا” وتغيير المسرب بشكل مفاجئ من قبل المركبة الثانية (الكيا)، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابتين. تم نقل المصابين وإخلاء المتوفى بواسطة كوادر الدفاع المدني.

كما نوه الضابط إلى أن التجمعات العشوائية والوقوف غير المنظم للمركبات في موقع الحادث قد أعاق وصول كوادر الدفاع المدني، مما استدعى الوصول إلى موقع الحادث سيرًا على الأقدام. وأكد على ضرورة إبلاغ الحوادث عبر الاتصال برقم الطوارئ 911، مع الامتناع عن الوقوف والتصوير الذي ينتهك خصوصية المصابين.

من جانبه، أشار ضابط غرفة عمليات إدارة الدوريات الخارجية إلى وقوع حادث تصادم بين مركبتين على طريق القطرانة باتجاه الجنوب، أسفر عن إصابتين متوسطتين نُقِلَت إلى مستشفى الكرك الحكومي. كما وقع حادث تدهور على طريق دير علا باتجاه الجنوب نتج عنه إصابة متوسطة، بالإضافة إلى حادث تدهور على طريق الزرقاء نتج عنه إصابة متوسطة نُقِلَت إلى مستشفى المفرق الحكومي.

وأوضح الضابط أن أسباب الحوادث تعود إلى عدم اتخاذ احتياطات السلامة المرورية اللازمة، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ، والتعامل غير السليم مع المنعطفات.

ودعت الإدارات المرورية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، وتجنب المخالفات الخطرة للحفاظ على انسيابية حركة السير وسلامة جميع مستخدمي الطريق. كما أكدت على ضرورة عدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 عند الحاجة، مع ضمان الجاهزية التامة لتقديم المساعدة على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

الأردنيون سيستفيدون من تسهيلات سفر إلى دول أوروبية دون تأشيرة بنهاية العام

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير الدكتور سفيان القضاة، أن الوزارة ستعلن …