الجمعة , أكتوبر 18 2024

كارسلي يخطط لتتويج إنجلترا بكأس العالم رغم الضغوطات

رغم الشكوك حول استمرار لي كارسلي كمدير فني لمنتخب إنجلترا، إلا أنه وضع خطة لتتويج “الأسود الثلاثة” بلقب كأس العالم 2026.

تحلم إنجلترا، التي تأهلت لنصف نهائي ثلاث بطولات كبرى في آخر ست سنوات وخسرت نهائي كأس أمم أوروبا مرتين، بكسر عقدتها مع التتويجات منذ فوزها بكأس العالم 1966 على أرضها.

بدأ كارسلي مسيرته بانتصارين في دوري أمم أوروبا في سبتمبر، لكنه يواجه خطر الإقالة بعد الخسارة أمام اليونان 1-2 في الجولة الثالثة.

في مؤتمر صحفي، تحدث كارسلي عن عقدة إنجلترا مع التتويجات، قائلاً: “أنا حزين حقًا لأن آخر مرة فزنا فيها بشيء كانت عام 1966. يجب أن نتحلى بالشجاعة لتجربة شيء مختلف. نحن قريبون، فقد اقتربنا مرتين”.

أضاف: “كان من المهم أن أضع بصمتي على الفريق وأجرب شيئًا جديدًا، لأن البقاء في منطقة الراحة لن يغير شيئًا”. وأكد على أهمية تجربة أساليب جديدة لتحقيق الفوز.

كما أشار إلى ضرورة فهم قدرات اللاعبين بشكل جيد، مع التركيز على الصورة الأكبر بداية من تصفيات كأس العالم وصولًا إلى المونديال نفسه.

رغم عدم تتويج إنجلترا بالألقاب منذ نحو 60 عامًا، تظل من المنتخبات المرشحة دائمًا للبطولات الكبرى، خاصة مع الجيل الحالي.

تصريحات كارسلي تعكس عزيمته على البقاء في منصبه، في وقت تشير فيه التقارير إلى اهتمام الاتحاد الإنجليزي بالبحث عن مدير فني جديد، مع ظهور أسماء مثل توماس توخيل في الأفق.

شاهد أيضاً

مدرب النشامى جمال السلامي: عالجنا الأخطاء واختيار بديل للتعمري

أكد مدرب منتخب النشامى، جمال السلامي، اليوم الاثنين، أن الفريق يركز على تحقيق الفوز في …