الجمعة , سبتمبر 20 2024

محاضرة توعوية في جامعة الزيتونة الاردنية بعنوان”العنف الأسري”

نظمت عمادة شؤون الطلبة وكلية الحقوق في جامعة الزيتونة الاردنية بالتعاون مع مركز حماية الاسرة/ جنوب عمان ندوة توعوية بعنوان”دور ادارة حماية الاسرة في الحد من العنف الاسري” القاها الرائد مهند الدبوبي من ادارة حماية الاسرة، بهدف توعية الطلبة حول العنف الأسري والآثار المترتبة عليه وتداعياته المجتمعية الخطيرة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور منير العفيشات وعميد كلية الحقوق الدكتور محمد غزوي واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة.

بين الدبوبي أن دور ادارة حماية الاسرة في الحد من العنف الاسري لافتاً الى انها تاسست في العام 1997 وتعتمد على السرية والخصوصية المطلقة عند تلقيها المعلومات وتتعامل معها بكل مهنية واحتراف من قبل ضباط وضابطات مؤهلين ومدربين.

واشار الدبوبي أنه يتم متابعة قضايا الانتحار وقضايا الاطفال المستغلين جنسيا عبر الانترنت والعمل على معالجتها بالطرق والوسائل المتبعة من قبل ادارة حماية الاسرة في جهاز الامن العام، وأضاف ان ادارة حماية الاسرة تقدم خدماتها لجميع القاطنين على ارض المملكة الاردنية الهاشمية، وتطرق الدبوبي الى رسالة الادارة المتمثلة بالحفاظ على الارواح والاعراض والممتلكات.

وفي ختام المحاضرة دار حوار موسع حول دور ادارة حماية الاسرة والواجبات المناطه بها اجاب خلاله الدبوبي على جميع الاسئلة والاستفسارات.

من جهته قدم الدكتور العفيشات الشكر الى الرائد مهند الدبوبي على هذه المحاضرة القيمة التي ساهمت في اثراء عقول الطلبة بالقضايا التي تتعامل معها ادارة حماية الاسرة في جهاز الامن العام.

شاهد أيضاً

7 إصابات في تصادم مركبة وحافلة على طريق الشونة

وقع حادث تصادم بين مركبة خاصة وحافلة نقل ركاب متوسطة على طريق الشونة الشمالية. وأوضح …