الجمعة , سبتمبر 20 2024

أول آيفون في العالم بمنفذي (يو إس بي- سي) و(لايتنينغ)

نجح مهندس كوري في إدخال بعض التعديلات الخاصة لهاتفه آيفون، ليصبح الأول في العالم الذي يحتوي على منفذين معاً، هما “يو إس بي- سي” و”لايتنينغ”.

ويشاع أن شركة آبل تعمل على آيفون مزود بمنفذ USB-C هذا العام ، بدلاً من المنفذ التقليدي للشركة من نوع Lightning الحالي، في خطوة من أجل التوافق مع اللوائح الأوروبية الجديدة، والتي ستفرض على الشركات المصنعة للهواتف اعتماد منفذ USB-C فقط.

لكن هذا المهندس سبق عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، ونجح في ابتكار آيفون ثنائي المنفذ وأطلق عليه اسم “”TwinPort iPhone”، باستخدام هاتف “iPhone 12 mini” عبر إضافة منفذ آخر إلى الهاتف، ليكون متوافقاً مع معيار “USB-C” الحديث.

وبالتالي، يستطيع هذا المهندس، ببساطة، من إجراء وظيفتين في آن معاً، مثل الاستماع إلى الموسيقى عبر السماعة السلكية، أثناء شحن الهاتف.

وبعنوان “iPhone USB-C TwinPort” أوضح الفيديو الكوري خطوات إضافة منفذ “USB-C” ليكون جنباً إلى جنب بجوار منفذ “Lightning”، عن طريق فتح الهيكل وإزالة بعض المكونات، حسب موقع “ماك وورلد”.

وتجنبت آبل حتى الآن إضافة منفذ “USB-C” لأجهزة آيفون الخاصة بها لسنوات، على الرغم من دعم كل أجهزة MacBooks و iPad Pro بمنفذ USB-C، ليبقى آيفون جهاز آبل الوحيد الرافض لهذه الفكرة.

وبأغلبية الأصوات، أقرت دول الاتحاد الأوروبي باعتماد منفذ موحد للهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى، في أبريل (نيسان) الماضي، وذلك بحلول عام 2024، لتوفير المال على المستهلكين.

ولهذا، يتعين على آبل الانصياع للاتحاد الأوروبي، إلا أنها قالت إن القانون الأوروبي سيضر بقدرتها على الابتكار، ويتسبب في تكدس تلال من النفايات الإلكترونية.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …