الجمعة , سبتمبر 20 2024

مهدد بدعوى قضائية بعد إنجاب 550 طفلاً

اتهم هولندي أنجب أكثر من 550 طفلاً بتهديد رفاهية الأطفال لرغبته في الإنجاب في جميع أنحاء العالم.

جوناثان م، متبرع متسلسل بالحيوانات المنوية من هولندا، متهم بإعطاء الأولوية لرغبته في الإنجاب باستمرار. وتنص الترتيبات الهولندية على أنه لا يمكن للرجل التبرع بحيوانات منوية لأكثر إلى 25 نسلاً أو 12 عائلة، لتقليل احتمال سفاح القربى، وحماية الصحة العقلية للأطفال. ولكن والدة أحد أبنائه ومؤسسة منظمة Donorkind تدعي أنه تجاهل هذه القواعد وأنجب مئات الأطفال على مدى العقد الماضي.

وقالت الأم التي قدمت شكوى ضده: “لو كنت أعرف أنه أنجب بالفعل أكثر من مائة طفل، لما كنت سأختاره للتتبرع. عندما أفكر في العواقب التي يمكن أن تترتب على طفلي، أشعر بالضيق بسبب مستقبله، الذهاب إلى المحكمة هو السبيل الوحيد لحماية طفلي”.

وبدأ المتبرع المتسلسل بالحيوانات المنوية في جذب الانتباه في 2017، بعد كشف إنجابه أكثر من 100 طفل. ويومها أصدرت الجمعية الهولندية لعيادات أمراض النساء والتوليد تعليمات لبنوك وعيادات الحيوانات المنوية في البلاد للتوقف عن استخدام تبرعاته على الفور، ولكن ذلك لم يمنع الرجل من إنجاب المزيد من الأطفال، حسب موقع أوديتي سنترال.

وتقول مؤسسة Donorkind إن جوناثان استمر في تقديم الحيوانات المنوية للأمهات المحتملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأنجب أكثر من 550 طفلاً في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …