الخميس , سبتمبر 19 2024

توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة خطوات والوكالة الألمانية للتعاون الدولي

عمان – وقعت مؤسسة خطوات والوكالة الألمانية للتعاون الدولي اتفاقية تعاون لعام 2022، تتضمن دعم برنامج الرياضة من اجل التنمية الخاص بمؤسسة خطوات والذي يتضمن أنشطة رياضية ومجتمعية وانشطة بناء قدرات لمستفيدي مؤسسة خطوات من أطفال وشباب واندية وجمعيات في ست محافظات في المملكة. تم الاعلان الرسمي عن الاتفاقية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم السبت الموافق 26 شباط 2022 في فندق الكمبنسكي – عمان، بحضور فريق ومدربي ومدربات خطوات وفريق الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إلى جانب عدد من وسائل الإعلام.

قام بتوقيع الاتفاقية من جانب مؤسسة خطوات السيد محمد العموش مدير المؤسسة في الاردن، حيث أعرب عن امتنانه وشكره للوكالة الألمانية للتعاون الدولي قائلا “ان الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، هي امتداد لشراكة منذ سنين، وما قمنا به اليوم ما هو الا تجديد لهذه العلاقة. تعتبر الرياضة من اهم الوسائل التمكينية للتنمية المستدامة، نظرا لدورها ومساهمتها في تمكين المجتمعات بشكل عام والاطفال والشباب ذكور واناث بشكل خاص اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا بشكل مستدام. فإيمانا بالدور الذي تقوم به الوكالة من دعم البرامج الرياضية والتنموية في الأردن، ستقوم مؤسسة خطوات من خلال الشراكة المبرمة معها بالوصول الى أكبر عدد من الأطفال والشباب في المناطق الأكثر حاجة والمهمشة في المحافظات واشراكهم في برنامجها تحقيقا لرسالة وأهداف المؤسسة”.

ومن طرف الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وقع السيد هينينج شيك مدير برنامج الرياضة من أجل التنمية، وابدى اعجابه بما تقدمه مؤسسة خطوات ومدربيها والمنهجية التي يعملون بها، وأضاف “اننا سعيدون بهذه الشراكة لدعم أكبر عدد من الأطفال ذكورا واناثا في الأردن في رياضتي كرة القدم وكرة السلة. تسعى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لدعم مساعي مؤسسة خطوات نحو مواصلة تطوير الرياضة للاطفال والشباب (ذكور واناث) وبرامجها وأهدافها المجتمعية.”

تحقق هذه الاتفاقية تطلعات المؤسسة وأهدافها وذلك من خلال مساهمة الوكالة الالمانية في تغطية نفقات البرنامج لهذا العام. حيث ستقوم مؤسسة خطوات باستهداف 600 طفل وطفلة وهم جزء من برنامج عام 2022 من مخيمات اللاجئين والمناطق المهمشة في الأردن، حيث يتم الحاق الاطفال المنتسبين الى البرامج بتدريبات رياضية أسبوعية تستمر لمدة 8 أشهر في كرة القدم وكرة السلة، هذا بالإضافة الى دورات ونشاطات تعليمية و تنموية ورياضية أخرى بشكل دوري. كما وتستهدف المؤسسة أيضا 60 مدرب ومدربة من شباب المجتمعات المحلية، وتعمل على بناء قدراتهم من خلال تدريبهم وتوظيفهم كمدربين لتقديم برامج المؤسسة باستخدام منهجية الرياضة من أجل التنمية حيث ينعكس ذلك على ادائهم في البرنامج وإعدادهم لمستقبل مهني مستدام. كما تستهدف المؤسسة من خلال البرنامج 13 ناد ومركز رياضي محلي ممن يساهمون في تنفيذ البرنامج و تمكينهم ليكونوا جزء من التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

يذكر أن انشطة برنامج مؤسسة خطوات ستنطلق في بداية شهر آذار وفق خطة عمل ممنهجة، تعزز تطلعات المؤسسة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في آن واحد.

شاهد أيضاً

هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي

قررت جامعة هارفارد الأمريكية تعيين نائب رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور أنس راتب السعود …