الخميس , سبتمبر 19 2024

الدويري: حديث الاحتلال عن هزيمة القسام اعتراف بالفشل

أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري، أن تصريحات إسرائيل حول انتصارها على كتائب عز الدين القسام -جناح حركة حماس العسكري- تؤكد على فشلها في تحقيق أهدافها المعلنة في بداية الصراع. وأشار الدويري إلى أن مناقشة قوة القسام دون إلحاق هزيمة بها تعكس استمرار وجودها، بغض النظر عن فعاليتها القتالية أو الأضرار التي لحقت بها.

وفي تحليله للوضع العسكري في قطاع غزة، أوضح الدويري أن تصريحات الاحتلال بتقليص قدرات القسام تُعد محاولة لإظهار نجاحها في “تقليم أظافر” المقاومة، دون القضاء عليها بشكل كامل كما يطمح. وربط الدويري هذه الجهود بأهداف سياسية، تهدف إلى تقويض قدرة القسام على تكرار الهجمات المماثلة لتلك التي حدثت في 7 أكتوبر الماضي.

وأشار الدويري إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي أكد فيها استمرار الجيش الإسرائيلي في القطاع حتى تفكيك قدرات المقاومة العسكرية، مع التركيز على مناطق حيوية مثل محوري فيلادلفيا ونتساريم بالإضافة إلى منطقة السياج.

وفيما يتعلق بالتصعيد العسكري والتوغل في منطقة رفح، وصف الدويري ذلك بأنه محاولة للضغط على المقاومة وفرض تنازلات في صفقة تبادل الأسرى، دون أن يتحقق ذلك من الجانب الإسرائيلي.

وختم الدويري بالتأكيد على أن التصريحات الأميركية المتعلقة بالوضع الفلسطيني تراجعت رغم استجابة المقاومة للمقترحات، مما يعكس عدم رضا تل أبيب على الرد الفلسطيني والتفضيل على الحلول العسكرية كوسيلة للضغط وتحقيق التنازلات.

هذه التصريحات تأتي في سياق استمرار التوترات في المنطقة والجهود الدولية لتحقيق الاستقرار وإيجاد حلول دبلوماسية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …