السبت , أكتوبر 5 2024
ربحي علان

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن بسبب التطورات العالمية والمحلية

أوضح رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ربحي علان، أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت، حيث وصل سعر عيار 21 إلى 48.5 دينار.

وأشار علان إلى أن أسعار الذهب ارتفعت في تعاملات الجمعة الماضية لتصل إلى 2393 دولار للأونصة، وهو مستوى مرتفع بالمقارنة مع الأشهر القليلة الماضية.

وعزا علان الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب إلى التصريحات الأخيرة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في الربع الأخير من هذا العام، إضافة إلى التوترات السياسية والعسكرية مثل الحرب في غزة والانتخابات في بريطانيا وإيران.

وفيما يتعلق بالأسواق المحلية، أوضح علان أن سعر الليرة الإنجليزية يبلغ 390 دينارًا، بينما يصل سعر الليرة الرشادية إلى 342 دينارًا.

وأكد علان أن السوق المحلي شهد تحولًا من مرحلة طلب ضعيف بعد عيد الأضحى إلى مرحلة متوسطة، مع تصاعد أسعار الذهب حاليًا، معربًا عن أمله في استمرار هذه الحالة دون تراجع.

تعكس هذه التطورات التحديات التي يواجهها السوق الذهبي في الأردن، نتيجة التقلبات الاقتصادية العالمية والتحديات السياسية المحلية والإقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب وحركة السوق المحلي.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …