الخميس , أكتوبر 17 2024

تقلبات في الأحوال الجوية تؤثر على الأردن خلال الأيام القادمة

الطقس في الأردن يشهد تقلبات خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يُتوقع أن تكون الأجواء اليوم الاثنين صيفية عادية في معظم المناطق، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة, من المتوقع أن تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط البلاد، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

ومع بداية الثلاثاء، يتوقع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً، لتصبح الأجواء حارة نسبيًا في معظم المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية المعتدلة السرعة التي تنشط أحيانًا في مناطق البادية.

وفي الأربعاء، ستتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة. يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات أعلى من المعدلات العامة لهذا الوقت من السنة بمقدار 4-5 درجات مئوية، مع طقس حار في معظم المناطق وحار جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. تستمر الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة، مع تسجيل هبات من الرياح في مناطق البادية.

وفي يوم الخميس، يتوقع أن تستمر الأجواء حارة في معظم المناطق، وتكون حارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. يتوقع أن تتحول الرياح إلى شمالية شرقية في ساعات ما بعد الظهر، ثم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع احتمال تسجيل هبات في مناطق البادية.

درجات الحرارة المتوقعة لليوم تتراوح ما بين 33 – 22 درجة مئوية في شرق عمان، و31 – 20 درجة مئوية في غرب عمان، و28 – 18 درجة مئوية في المرتفعات الشمالية، و29 – 19 درجة مئوية في مرتفعات الشراة، و38 – 23 درجة مئوية في مناطق البادية، و33 – 22 درجة مئوية في مناطق السهول، و40 – 26 درجة مئوية في الأغوار الشمالية، و42 – 29 درجة مئوية في الأغوار الجنوبية، و41 – 28 درجة مئوية في البحر الميت، و42 – 29 درجة مئوية في خليج العقبة.

شاهد أيضاً

هآرتس: جيش الاحتلال يفرض قيودًا بسبب نقص الذخيرة

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يفرض موافقة كبار القادة لاستخدام القذائف ووسائل …