الجمعة , سبتمبر 20 2024

ارتفاع على درجات الحرارة حتى الخميس

من المتوقع أن يشهد الطقس في المملكة الأردنية خلال الأيام القادمة ارتفاعاً على درجات الحرارة، حيث يتوقع أن يكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وفقاً لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، يوم الأربعاء ستتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة من شبه الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث يتوقع أن يكون الطقس جافاً وحاراً بشكل عام، وحاراً جداً في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

الخميس، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة بما يصل إلى 4-5 درجات مئوية، حيث يستمر الطقس الجاف والحار في معظم المناطق، ويكون حاراً جداً في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وفي يوم الجمعة، يتوقع أن يشهد الطقس انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء الجافة والحارة في معظم المناطق، والحرارة الشديدة في المناطق الشرقية والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في أنحاء متفاوتة من المملكة خلال هذه الفترة، حيث تتراوح العظمى في شرق عمان بين 35 و 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 33 و 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية بين 30 و 20 درجة مئوية، وهكذا.

تُنصح الجهات المعنية والمواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأجواء الحارة، والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار الأكثر حرارة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …