Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
كيف تقوم بالتسوق بطريقة أكثر استدامة؟ - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

كيف تقوم بالتسوق بطريقة أكثر استدامة؟

من خلال التسوق المستدام، يمكننا أن نحدث فرقًا كبيرًا في السعي العالمي لمواجهة التغير المناخي.

كغيره من العادات اليومية الأكثر صداقة للبيئة، التي أصبحت ضرورة الآن، يكشف موقع “جرين جودز غاليري”، عن دليله للقيام بالتسوق بطريقة مستدامة عبر خطوات بإتباعها تكون مفيدا للبيئة خلال شراءك لاحتياجاتك الحياتية.

ويهدف هذا الدليل إلى توفير خطوات عملية لأي شخص يتطلع إلى التسوق بشكل أكثر استدامة.

وسواء كنت جديدًا على هذا المفهوم أو تسعى إلى تعميق التزامك بالممارسات الصديقة للبيئة، فإن هذه النصائح ستساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة تعود بالنفع عليك وعلى البيئة.

اختر التوقيت المناسب لشراء مستلزمات جديدة

يقول الدليل إن اعتماد نهج الحد الأدنى من الاحتياجات يمكن أن يقلل من عمليات الشراء غير الضرورية، ولا يتعلق الأمر بامتلاك أقل، ولكن باتخاذ خيارات متعمدة ورشيدة، فلا تشتري شيئًا إلا إذا كان يضيف قيمة طويلة المدى لحياتك.

وعندما تشعر بالرغبة في شراء شيء جديد، اسأل نفسك إذا كنت في حاجة إليه حقًا أم أنها مجرد رغبة مؤقتة، وفكر فيما إذا كان العنصر سيضيف قيمة ورضا على المدى الطويل.

الصيانة أو إعادة التدوير لما تمتلكه بالفعل إن كان قد تعرض غرضا تملكه للكسر، بدلاً من رميه، حاول إصلاحه.

وهذا لا يوفر لك المال فحسب، بل يقلل أيضًا من النفايات بمختلف أنواعها، وإذا كان هناك شيء لا يمكن إصلاحه، كن مبدعًا بإعادة توظيف العناصر إلى شيء جديد ومفيد.

ويدعم هذا النهج الاقتصاد الدائري، حيث يتم التركيز على إطالة عمر المنتجات وإبقائها قيد الاستخدام لأطول فترة ممكنة.

متاجر التوفير، ومحلات الشحن، والمنصات عبر الإنترنت مثل eBay وPoshmark، للتسوق بالمنتجات المستعملة أصبحت بمثابة البحث عن الكنز الذي يعود بالنفع على الكوكب.

حيث ستجد عناصر فريدة وعالية الجودة بأسعار أقل وتقلل الطلب على المنتجات الجديدة.

ويعد التسوق للسلع المستعملة طريقة بسيطة ولكنها مؤثرة لجعل مشترياتك أكثر استدامة، من خلال اختيار العناصر المستعملة، يمكنك تقليل الطلب على المنتجات الجديدة، والحفاظ على الموارد والطاقة.

وتعمل هذه الممارسة أيضًا على إبقاء العناصر خارج مدافن النفايات، مما يمنحها حياة ثانية.

قم بالشراء محليا وبشكل موسمي يعد الشراء محليًا وموسميًا استراتيجية رئيسية للتسوق المستدام، حيث تعمل المشتريات المحلية على تقليل البصمة الكربونية المرتبطة بنقل البضائع لمسافات طويلة.

وتدعم هذه الممارسة المزارعين والشركات المحلية، وتقوي المجتمع، وتضمن منتجات طازجة وعالية الجودة في كثير من الأحيان.

والشراء الموسمي يعني اختيار المنتجات المناسبة للموسم في منطقتك، وتتطلب العناصر الموسمية عادةً موارد أقل للنمو ومن غير المرجح أن تتضمن ممارسات زراعية مكثفة أو أوقات تخزين طويلة.

ولا يقلل هذا النهج من التأثير البيئي فحسب، بل يوفر لك أيضًا الخيارات الطازجة والأكثر تغذية.

اختر المنتجات المستدامة أو العضوية أو المعاد تدويرها يعد اختيار المنتجات المصنوعة من مواد مستدامة أو عضوية أو معاد تدويرها خطوة حاسمة نحو المزيد من التسوق الصديق للبيئة.

وقد تم تصميم هذه المواد بحيث يكون لها تأثير بيئي أقل طوال دورة حياتها، بدءًا من الإنتاج وحتى التخلص منها.

وتنمو المواد المستدامة، مثل الخيزران، بسرعة وتتطلب موارد أقل مثل المياه والمبيدات الحشرية.

كما يتم إنتاج المواد العضوية بدون مواد كيميائية صناعية، مما يجعلها أكثر صحة للبيئة والأشخاص المشاركين في زراعتها.

ومن ناحية أخرى، تعمل المواد المعاد تدويرها على إعادة استخدام الموارد الموجودة، مما يقلل الحاجة إلى مواد خام جديدة ويقلل النفايات.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …