Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
علاج تقرحات اللسان بطرق فعالة - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

علاج تقرحات اللسان بطرق فعالة

تُعدّ تقرحات اللسان من المشاكل الشائعة التي تُسببُ ألماً وعدمَ راحةٍ، ممّا يُؤثّرُ على قدرتكَ على تناولِ الطعامِ والتحدثِ بشكلٍ طبيعيّ. لحسنِ الحظّ، تتوفرُ العديدُ من العلاجاتِ المنزليةِ الفعّالةِ التي تُساعدُ على تخفيفِ الألمِ وتسريعِ عمليةِ الشفاءِ.

في هذا المقال، نستعرضُ أفضلَ الطرقِ لعلاجِ تقرحاتِ اللسانِ في المنزل:

1. المضمضة بالماء المالح: يُعدّ الملحَ مضادًّا طبيعيًّا للبكتيريا، ممّا يجعلهُ خيارًا ممتازًا لتطهيرِ الفمِ وتخفيفِ الالتهابِ. اخلطْ ملعقةً صغيرةً من الملحِ في كوبٍ من الماءِ الدافئِ، ثمّ اغرغرْ بهِ لمدّةِ 30 ثانيةً، كرّرْ هذهِ العمليةَ 3-4 مراتٍ في اليومِ.

2. صودا الخبز: تُساعدُ صودا الخبزُ على معادلةِ حموضةِ الفمِ وتخفيفِ الألمِ. اصنعْ عجينةً من صودا الخبزِ والماءِ، ثمّ ضعْها على القرحةِ لمدّةِ 5 دقائقَ، اغسلْ فمكَ بعدَ ذلكَ بالماءِ.

3. العسل: يُعرفُ العسلُ بخصائصِهِ المضادةِ للبكتيرياِ والمضادةِ للالتهاباتِ، ممّا يجعلهُ علاجًا فعّالًا لتقرحاتِ اللسانِ. ضعْ ملعقةً صغيرةً من العسلِ على القرحةِ مباشرةً، اتركهُ لمدّةِ 10 دقائقَ، ثمّ امتصّهُ ببطءٍ.

4. زيت جوز الهند: يُساعدُ زيتُ جوزِ الهندِ على ترطيبِ الفمِ وتخفيفِ التهيجِ. ضعْ قطرةً من زيتِ جوزِ الهندِ على إصبعكِ، ثمّ دلكْ القرحةَ بلطفٍ.

5. الألوفيرا: تُعرفُ الألوفيرا بخصائصِها المُهدّئةِ والمُضادةِ للالتهاباتِ. ضعْ جلّ الألوفيرا على القرحةِ مباشرةً لِتخفيفِ الألمِ والالتهابِ

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …