الخميس , سبتمبر 19 2024

اعتقال 23 فلسطينيًا في الضفة.. قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد حمارشة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، بلدة “يَعبد” الفلسطينية، شمالي الضفة الغربية، وداهمت منزل الفلسطيني ضياء حمارشة، منفذ عملية بني براك.

وأفاد مراسل “العربي” في يعبد – جنين بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت قناصة فوق منزل منفذ العملية، وفتحت تحقيقًا مع ذويه. وتحدّث عن حملات تفتيش في بلدة يعبد بجنين مسقط رأس حمارشة.

وكانت تل أبيب شهدت، مساء الثلاثاء، مقتل 5 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها الشاب الفلسطيني ضياء حمارشة، قبل أن يُعلن استشهاده، وهي عملية أثارت استنفارًا أمنيًا في إسرائيل، إذ تلت عمليتين مماثلتين الأسبوع الماضي.

وفي التفاصيل، تمكن حمارشة من قتل 5 إسرائيليين وإصابة عدد آخر في عملية إطلاق نار وقعت بمدينتي “بني براك” و”رمات غان” بتل أبيب، بحسب ما أكدت السلطات الإسرائيلية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مُطلق النار وهو يستهدف الإسرائيليين في أكثر من موقع، بعد أن وصل إلى المنطقة على متن دراجة نارية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية “إيلي ليفي”: إن الحديث يدور عن “حادثة صعبة للغاية، في عدة ساحات”، فيما طالبت الشرطة من الإسرائيليين في بني براك عدم التجمع في الشوارع والبقاء في المنازل خشية من إطلاق النار عليهم.

شاهد أيضاً

345 يوماً للحرب .. الاحتلال يواصل مجازره في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة …