الخميس , سبتمبر 19 2024

الاحتلال صادق على بناء 12 ألف وحدة استيطانية العام الماضي

قالت وزارة شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت خلال العام 2021 على بناء أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية جديدة، وهدم أكثر من 177 مبنى سكنيًا، وأصدرت قرارات بهدم 200 منزل في مدينة القدس المحتلة.

واوضحت الوزارة في تقرير أصدرته اليوم الأحد حول الانتهاكات الإسرائيلية في القدس عام 2021، أن قوات الاحتلال قتلت 13 مقدسيًا، واعتقلت أكثر من 2784 آخرين، وأصدرت أكثر من 490 قرار ابعاد، خلال العام ذاته.

وأشارت إلى أن الاحتلال صعد من ممارساته ضد المقدسيين طوال عام 2021، لكن ذروة هذا التصعيد كانت في شهر أيار حينما حول المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها، إلى ساحة حرب مفتوحة.

واضافت انه بالرغم من أن التطورات في المدينة استقطبت اهتمامًا دوليًا، إلا أن سلسلة المواقف الدولية لم تنجح في كبح جماح الاحتلال الذي صعد ضد الحجر والبشر والحجر وحتى الأموات بالمدينة.

وبينت أنه في حين أقرت بلدية الاحتلال مشاريع استيطانية ضخمة بموازاة تصعيدها قرارات هدم المنازل، فإن المحاكم الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لهدم وإخلاء عشرات المنازل.

وذكرت أن سلطات الاحتلال سجلت أرقام اعتقال قياسية طالت مئات المقدسيين، قسم كبير منهم من الأطفال والنساء، بالتزامن مع إصدار مئات قرارات الابعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة والمدينة بشكل عام، مبينة أن سلطات الاحتلال منعت العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والاقتصادية، آخرها حفل عشاء دعا له بنك القدس مع رجال الأعمال المقدسيين.

شاهد أيضاً

345 يوماً للحرب .. الاحتلال يواصل مجازره في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة …