Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
تحذير من استخدام تطبيق رسائل جوجل بهذه الهواتف - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

تحذير من استخدام تطبيق رسائل جوجل بهذه الهواتف

حذر متخصصون من استعمال تطبيق الرسائل القصيرة الخاصة بجوجل على أجهزة أندرويد، بدعوى أنها تستنزف طاقة بطارية الهاتف دون أن يدري المستخدم.

ورغم إصلاح الشركة لهذه المشكلة، فقد يعاني الهاتف المحمول من الأثر الجانبي لتطبيق رسائل جوجل.

ونوه التقرير، إلى أن هذا التطبيق مثل العديد من تطبيقات الدردشة، يحتوي على اختصار لالتقاط صورة سريعة أو مقطع فيديو.

وبموجب هذه الميزة، يستطيع المستخدم التقاط صورة من موجز مباشر للوصول بشكل أسرع إلى ما يريد توثيقه، لكن على النقيض، يؤدي هذا الأمر إلى إجهاد بطارية جهاز أندرويد عادةً، وهذا بمجرد التوقف عن استخدام الميزة.

وأشار التقرير، إلى أنه في حال توقف رسائل جوجل عن الوصول إلى الكاميرا، فإن هذا الخطأ يبقي الكاميرا نشطة دون أي تعليقات من التطبيق نفسه.

وعرف المستخدمون المتأثرون مكان الخطأ، نظرًا لأن نظام أندرويد 12 يتفوق على أي تطبيق يستخدم الكاميرا.

وذكر التقرير المنشور: «إبقاء الكاميرا مفتوحة لفترات طويلة من الوقت له تأثير كبير على بطاريتك، حيث يمكن لأي شخص قام بتنشيط الكاميرا عن طريق الخطأ أن يؤثر على عمر البطارية، هذا إلى جانب الآثار الأمنية لتطبيق يستخدم الكاميرا دون علمك».

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …