Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
5 أطعمة تضر بصحة قلبك - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

5 أطعمة تضر بصحة قلبك

يعتاد البعض على تناول عدد من الأطعمة دون التفكير في مدى تأثيرها على صحة متناوليها.

وأكد الأطباء أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر سلبا على صحة الجسم بما فيها صحة القلب.

وكشف الأطباء وفقا لموقع “Webmd” عن 5 أطعمة تضر بصحة القلب، لذا يفضل تجنبها وخصوصا مرضى القلب، منها:

-اللحوم الحمراء:

تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري، بسبب احتوائها على نسب كبيرة من الدهون المشبعة التى ينتج عنا ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم.

-المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات التى تزيد من فرص الإصابة بالسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ويمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية أو المياه.

-المخبوزات:

يعتاد البعض على تناول المخبوزات بشكل مستمر، دون التفكير في احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون الثلاثية والسكريات ثم الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

-اللحوم المصنعة:

ينتج عن تناولها التعرض للإصابة بأمراض القلب، نظرا لغناها بالدهون المشبعة، ونصح الأطباء باستبدالها باللحوم الطبيعية أو التي تحتوي على القليل من الصوديوم.

-الزبادى:

بالرغم من أنه مصدر رائع للتغذية إلا وأن الإفراط في تناوله يتسبب في زيادة الوزن والالتهابات وأمراض القلب بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …