الجمعة , سبتمبر 20 2024

شركة يابانية تنتج أصغر مرحاض محمول

ابتكرت شركة شركة ناشئة مقرها في منطقة ناجويا في اليابان، أصغر مرحاض محمول في العالم، ويمكن أن ينقذ حياة الأشخاص عندما تستدعي الطبيعة، ولا تجد مكان تلبي ندائها فيه.

في المناطق التي مزقتها الحروب والمناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية، تعد المراحيض من بين أكثر وسائل الراحة المرغوبة، ومن هنا قررت الشركة اليابانية أن تبتكر شيئا جديدا، فتوصلت إلى تطوير مرحاض محمول عبارة عن عبوة يبلغ طولها 7 سم وعرضها 6.5 سم يمكن وضعها في أي جيب أو حقيبة يد.

يقول مؤسس الشركة اليابانية وصاحب فكرة المرحاض المحمول يوشينوري كوكيناوا، 30 عامًا، إنه جاء بالفكرة في عام 2019، أثناء التطوع في مدينة «ناجانو» التي دمرها إعصار هاجيبس، وكان من أول الأشياء التي لاحظها هو الطوابير الطويلة من الناس الذين ينتظرون أمام المراحيض المحمولة التقليدية.

يتذكر كوكيناوا أنه «على الرغم من أن الناس كانوا يعملون بأسرع ما يمكن لإعادة المنطقة إلى طبيعتها، كان عليهم الوقوف لمدة 30 دقيقة أو أكثر في كل مرة يريدوا فيها استخدام فيها الحمام، فأردت أن أفعل شيئًا حيال ذلك».

قبل عدة أشهر أطلقت شركة كوكيناوا مرحاضها المحمول، وهو مرحاض صغير محمول يمكن استخدامه في أي مكان تقريبًا، وتتكون من حقيبة مصنوعة من ألياف خاصة متينة وعلبة من مواد التخثر، يمكن لصق الكيس على مقعد المرحاض أو حتى في سلة المهملات، وقد وجدت الاختبارات التي أجرتها الشركة أنه لا توجد رائحة تقريبًا تنبعث من إحدى الأكياس عند تركها بالداخل وبداخلها الفضلات لمدة أسبوع.

يوضح كوكيناوا: «يمكن وضعها في حقيبة مكياج نسائية، لذلك نأمل أن يحملها الناس بسهولة»، مضيفًا أن شركته باعت حتى الآن حوالي 50 ألف مرحاض محمول وتبرعت بجزء من أرباحها لصالح المتضررين من الحرب في أوكرانيا.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …