الجمعة , سبتمبر 20 2024

أول مدينة في العالم تمنع الإعلان عن اللحوم .. ما هي ولماذا؟

قررت مدينة تقع غرب أمستردام ويبلغ عدد سكانها حوالي 160 ألف نسمة حظر إعلانات اللحوم اعتبارًا من عام 2024 في محاولة لتقليل انبعاثات الغازات التي تسببها ، وفقًا لتقرير إذاعة هارلم 105.

أثار هذا القرار انتقادات من عمال اللحوم ، لأنهم يعتقدون أن السلطات المحلية “تذهب بعيداً في إرساء الوصاية على السكان”.

اللحوم والمناخ

• تظهر الدراسات الحديثة أن إنتاج الغذاء يمثل ثلث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ، في حين أن لحوم الحيوانات تنتج ضعف التلوث الذي تنتجه المنتجات النباتية.

• يستند البحث إلى عدة حقائق من بينها إزالة الغابات لتوفير المراعي للحيوانات وأعلافها التي تحتوي على النيتروجين الذي يلوث الهواء والماء ويساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

• تربية الحيوانات تولد انبعاثات غاز الميثان كبيرة ، وهي واحدة من أكبرها.

سابقة عالمية

قالت زيجي كلازيس ، عضوة اليسار الأخضر التي صاغت اقتراح حظر إعلانات اللحوم ، إنها لا تعرف أن هارلم ستكون أول مدينة في العالم تنفذ السياسة عندما اقترحتها.

قالت لـ Harlem 105: “نحن لا نتحدث عما يجلبه الناس معهم إلى المطبخ. إذا كانوا يريدون الاستمرار في تناول اللحوم ، فلا بأس بذلك. لكن لا يمكننا إخبار الناس بأزمة المناخ وفي نفس الوقت نشجعهم “. شراء المنتجات التي هي جزء من السبب “.

وأضاف السياسي الهولندي: “بالطبع يرى الكثيرون هذا القرار شائنًا وغير متسامح ، لكن هناك آخرون يرونه قرارًا جيدًا”.

وتشمل قرارات المدينة أيضًا حظر رحلات العطلات واستخدام المركبات التي تخدمها اعتبارًا من عام 2024.

تظهر الأبحاث أن هدف الاتحاد الأوروبي “صفر انبعاثات” بحلول عام 2050 يدعو إلى خفض الاستهلاك بما يصل إلى 24 كيلوجرامًا للفرد سنويًا ، مقارنة بـ 82 كيلوجرامًا حاليًا أو 75.8 كيلوجرامًا في هولندا ، أكبر مصدر للحوم في الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …