الجمعة , سبتمبر 20 2024

1.3 مليون أردني يستخدمون لينكد إن

احتل الأردن المرتبة الثامنة عربيا في مؤشر خاص بعدد أعضاء ومستخدمي شبكة “لينكد إن” الاجتماعية المهنية للعام الحالي.

ووفقا لبيانات “داتا ريبورتال دوت كوم” العالمية، فقد سجل الأردن منتصف العام الحالي قرابة 1.3 مليون مستخدم في شبكة “لينكد إن” الاجتماعية المهنية ليحتل المرتبة الثامنة على مستوى الوطن العربي في تعداد مستخدمي الشبكة الاجتماعية التي تتميز بتركيزها على العلاقات والتواصل بين المهنيين وأصحاب العمل من جهة، والباحثين عن عمل من جهة أخرى.

وبحسب البيانات، فقد زاد عدد مستخدمي شبكة “لينكد إن” الاجتماعية في الأردن بمقدار مئتي ألف مستخدم، وبنسبة 18 بالمائة وذلك بالمقارنة بعدد مستخدميها المسجل في العام السابق والذي بلغ وقتها قرابة 1.1 مليون مستخدم.

وشبكة “لينكد إن” – التي أعلن منتصف العام 2016 عن اتفاق للاستحواذ عليها من قبل عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” بصفقة تقدر بحوالي 26 مليار دولار- توفر منصة لتعزيز العلاقات مع أؤلئك الموجودين في قائمة الاتصالات، وللتعرف على أشخاص آخرين ومعرفة المزيد عنهم من خلال الاتصال المتبادل، وهي تتيح للمشتركين تحميل سيرتهم الذاتية، وترتيب ملفهم الشخصي بعرض وإبراز أعمالهم وخبراتهم، الأمر الذي يمكن مستخدميها من إيجاد وظائف، أو أشخاص، أو فرص عمل ينصح بها شخص ما في قائمة التواصل.

إلى ذلك أشارت الأرقام العالمية إلى أنه على مستوى الوطن العربي فقد تصدرت مصر قائمة الدول العربية التي يتواجد فيها أكبر عدد من مستخدمي شبكة “لينكد إن” بأكثر من سبعة ملايين مستخدم.

وقالت البيانات: “إن السعودية احتلت المرتبة الثانية بأكثر من ستة ملايين ونصف المليون مستخدم، تليها الإمارات بأكثر من ستة ملايين مستخدم، ثم المغرب بحوالي أربعة ملايين مستخدم. وجاءت فلسطين واليمن في آخر القائمة بأقل عدد من مستخدمي الشبكة حيث بلغ عدد مستخدمي الشبكة في اليمن قرابة ثلاثمائة وأربعين ألف مستخدم وبلغ في فلسطين قرابة ثلاثمائة وعشرين ألفا.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …