الجمعة , سبتمبر 20 2024

منها التوتر.. العادات السيئة التي تسبب قشرة الرأس

يعتقد خبراء الصحة أن العادات التي يتبعها الناس في كثير من الأحيان للتخلص من قشرة الرأس هي نفسها المسؤولة عن زيادة انتشار القشرة في الشعر. مما يدفعنا الآن إلى الكشف عن العادات السيئة التي لا تؤدي إلا إلى ظهور قشرة الرأس.

الغسل المفرط بالشامبو ضيق الوقت يمكن أن يؤدي إلى تراكم الغدد الدهنية في فروة الرأس ، والتي تتحد مع العرق تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس. بينما الاستخدام المفرط يؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ، والجفاف ، وزيادة فرصة الإصابة بقشرة الرأس.

الأمر الذي يتطلب غسل الشعر بالشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام ، دون إفراط أو إهمال. عدم استخدام الفرشاة لاحظ أن الفرشاة هي إحدى طرق تحسين تدفق الدم وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس. لذلك ينصح باستخدام مشط أو فرشاة حوالي مرتين في اليوم مع عدم المبالغة في ذلك. لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

التوتر يمكن أن تكون الحالة الذهنية السيئة والتعرض للتوتر والقلق لأدنى سبب من العوامل التي تساهم في ظهور قشرة الرأس.

عندما يضعف الجهاز المناعي فتنمو الفطريات والزيوت الضارة بالشعر وتتطور معها قشرة الرأس. تناول الحلويات يتحكم السكر الذي نستهلكه في صحتنا ، وعندما يتسبب في اختلال توازن الهرمونات لدينا ، يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع مستويات الإفرازات التي تنتجها الغدد. مما يكشف عن علاقة مباشرة بين تناول السكر و يعانون من قشرة الرأس والشعر الدهني. عدم تدليك فروة الرأس إذا قمنا بتدليك فروة الرأس عن طريق الخطأ من وقت لآخر ، فقد نتطور إلى ظهور قشرة الرأس حيث يوصى باتباع هذا الإجراء ولكن بلطف حتى يتحسن تدفق الدم وتذكر عدم الحاجة إلى الإحساس بالحكة في خدش الرأس لأن هذا سيزيد من ظهور قشرة الرأس. .

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …