الجمعة , سبتمبر 20 2024

علامات الشخص الانطوائي تعرف عليها

الانطواء مصطلح غالباً ما يساء فهمه. فغالباً ما يتم ربط الإنطوائية بمشاعر الخجل والحرج الاجتماعي.

ومع ذلك، فإن الكلمة نفسها لها معاني أكثر تعقيداً مما يفهمه معظمنا.

فالتعريف الأساسي للانطوائي هو الشخص الذي يحصل على الطاقة من قضاء الوقت بمفرده ويفقد الطاقة عندما يكون مع أشخاص آخرين.

ويرافق الإنطوائية مجموعة من العلامات… والتي تشير على انطوائية شخص ما:

1- تفضيل قضاء الوقت وحيداً فقط لأنك تحب أن تكون وحيداً لا يعني أنك لا تحب التفاعل مع الآخرين. ربما تستمتع بحياة اجتماعية مزدحمة، لكنك سريعاً ما تعود للبحث عن العزلة لإعادة شحن عقلك، وتجديد شبابك، وتهدئة نفسك، وهي علامة على أنك انطوائي.

2- يمكن للتواصل المطول أن يضغط عليك على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، قد تستمتع بالتفاعل الاجتماعي مع الناس، ولكن بغض النظر عن مدى تقديرك لذلك، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت مع الناس ، فقد تجد أن طاقتك تستنزف

3- تتجنب تكوين صداقات جديدة عندما يتعلق الأمر بتكوين صداقات، يمكن أن تكون عمليتك بطيئة، ولكن لديك مجموعة من الأشخاص تشعر بالراحة معهم وتسعى للتمسك بهم.

4- أنت تكره المحادثة غير الضرورية يمكن للانطوائيين التحدث إلى أي شخص بسهولة، لكن المحادثات غير الضرورية يمكن أن تسبب لهم الكثير من التوتر لأنهم يفضلون استخدام وقتهم بطرق أكثر إنتاجية.

5- أنت تكره العمل الجماعي بصفتك انطوائياً، فأنت في الواقع أقل تسامحاً مع المحفزات الخارجية. تصبح أكثر إبداعاً وإنتاجية عندما لا تتعرض لأكبر عدد من الأفكار والمحادثات التي يطرحها الآخرون على الطاولة.

6- نشط جداً على وسائل الاعلام الاجتماعية ينجح الانطوائيون بشكل مدهش على الإنترنت لأنها بيئة خاصة يمكنهم أن يكونوا فيها بمفردهم ويتواصلون مع الآخرين في نفس الوقت. إنهم على استعداد لقضاء معظم وقتهم في التعليق على المنشورات أو الرد على التعليقات.

7- تحب أن تأكل وحدك بالنسبة لبعض الناس، فإن تناول الطعام بمفرده أمر غير مقبول، ولكن بالنسبة للانطوائيين، فإن تناول الطعام بمفرده ليس مشكلة وقد يفضلون هذه الممارسة.

8- تشعر بالوحدة في حشد من الناس جزء من مشكلة الحشود هو أنه لا يمكنك إجراء أي اتصالات عميقة مع الآخرين أو مع نفسك. قد يفضل الانطوائيون التمسك بالتجمعات الصغيرة حيث يمكنهم التواصل مع الآخرين بسلام.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …