الأحد , سبتمبر 29 2024

الاحتلال يقرر هدم بيت الشهيد علقم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، امس الأربعاء، أربع عائلات من خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، بإخلاء مساكنهم بحجة التدريبات العسكرية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن سلطات الاحتلال أخطرت العائلات التي يتألف عدد أفرادها من 32 مواطنا معظمهم من الأطفال، بإخلاء مساكنهم غدا الخميس من الساعة 8:30 صباحا وحتى الساعة 11:30 ظهرا.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت قبل أسبوع عائلات أخرى بالطرد من مساكنها في الخربة لمدة عشرة أيام متفرقة خلال شهر شباط الجاري، وبداية شهر آذار المقبل.

ويعاني المواطنون في مناطق عديدة من الأغوار من الطرد من مساكنهم عدة مرات سنويا لإجراء التدريبات، وعادة يتم إجراء التدريبات خلال فصل الشتاء، ما يضاعف المشقة على المواطنين بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وتلحق هذه التدريبات خسائر كبيرة بالمحاصيل الزراعية للمواطنين، كما أن مخلفاتها تشكل خطرا كبيرا على حياتهم.

وفي السياق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اتخاذ قرار بهدم منزل الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس التي أدت لمقتل 7 مستوطنين وإصابة آخرين.

وأفاد مركز إعلام القدس، أن الاحتلال أعلن نيته هدم الشقة التي كان يسكن فيها الشهيد (خيري علقم) منفذ عملية القدس 28 يناير/كانون ثاني، وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمقدسيين على وجه الخصوص.

شاهد أيضاً

345 يوماً للحرب .. الاحتلال يواصل مجازره في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة …