الجمعة , سبتمبر 20 2024

كيف نتعامل مع أسئلة الطفل المحرجة؟

في كثير من الحالات ، يمكن أن يحرج فضول الأطفال والديهم لأنهم يستمرون في السؤال عن كل شيء ، بما في ذلك أجسادهم ، وفي المراحل المبكرة سيلاحظون الفروق بين أجساد الذكور والإناث ، مما سيسبب لهم فضولًا وسنقدم لك في هذا المقال كيف تتعامل مع أسئلة طفلك المحرجة.

1- قول الصدق واحترام السن :

يحتاج الطفل البالغ من العمر عامين إلى شرح بسيط. يأتي الأطفال عندما يتزوج الآباء ويحبون بعضهم البعض ، ويحتاج المراهقون إلى فهم حقيقة الحياة دون لمس المستوى الطبي والتقني للتكاثر.

2- دائما أجب عن أسئلتهم

عندما تجعل طفلك يتوقف عن طرح الأسئلة الغبية ، فإنه عادة ما يتوقف عن طرحها عندما يبلغ سن البلوغ ، سوف يلجأ إلى أصدقائه للمساعدة في حل مشاكلك لإيقافه ستكون المشكلة إذن أنك لا تعرف مصدر المعلومات التي حصل عليها ومدى صحتها ودقتها.

3- المهدي

هو الطريقة التي تتواصل بها أنت وطفلك منذ اليوم الأول افهم الأسئلة وأجب عليها بشكل منطقي إذا سألك ابنك من أين أخي يمكن أن يقصد كيف تم إنشاء أخيه ، أو قد يعني أن شقيقه يقضي وقته اليوم ويعطي طفلك كمية المعلومات التي يريدها ، لا شيء أكثر من ذلك.

4- كن حذرًا من العواقب

تذكر دائمًا أن ما تقوله لطفلك يشبه كرة ثلج صغيرة تنمو في أفكاره ومبادئه ومعتقداته العلاقة الحميمة سيئة ، على سبيل المثال ، إذا واصلت تجاهل مشاكل طفلك بسبب طلاقك ، فقد يعتقد أن الطلاق هو بسببه.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …