الجمعة , سبتمبر 20 2024

نصائح من ذهب للتعامل مع الاكتئاب.. لا تغفلوها

هناك طرق مختلفة للتعامل مع الاكتئاب. وذلك لأن أعراض كل شخص مختلفة. حيث لا يعاني الجميع من الاكتئاب بنفس الطريقة.

وفيما يلي سنقدّم لكم بعض النصائح التي قد تساعدكم في علاج الاكتئاب.

1-تحرّكوا ومارسوا بعض الأنشطة حتى ولو لفترة قصيرة من الوقت. حيث تساعد التمارين المنتظمة في تخفيف الاكتئاب وتحسين حالتكم المزاجية بنفس فعالية مضادات الاكتئاب. كما أنكم لستم بحاجة للانضمام إلى صالة ألعاب رياضية باهظة الثمن أو نادي صحي لجني الفوائد.

2-تحدثوا إلى شخص ما مهتم بكم وتثقون به حول ماتمرون به. ولا بدّ من معرفة أن التواصل ليس علامة ضعف ولا يجعلكم عبئاً. حتى أنه لن يكون الشخص الذي تتحدثون معه بالضرورة قادراً على إصلاحكم. أنتم فقط بحاجة إلى الاستماع دون تشتيت انتباهكم أو الحكم عليكم. وقد يكون هذا الشخص هو صديق مقرّب أو أحد أفراد الأسرة. حيث تساعد التفاعلات وجهاً لوجه في تحسين حالتكم المزاجية. كما ويمكنكم الاعتماد على التكنولوجيا عندما تحتاجونها. حيث أنكم قد تشعرون بالإرهاق فتجدون صعوبة في التسكع مع الأصدقاء والعائلة. لذا فقد يكون من الأسهل الاتصال عبر الفيديو أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية.

3-ابحثوا عن الأمل والوفاء في أنفسكم. حيث أنه من الطبيعي أن تنسبوا مشاعركم إلى ظروف الحياة. خصوصاً خلال هذه الأوقات الصعبة. ولكن بغض النظر عن وضعكم هناك طرق للعثور على الرضا في داخلكم.

4-تحدثوا إلى أنفسكم بطريقة أكثر لطفاً وواقعية. تماماً كما ترغبون بأن يتحدث معكم صديقكم المهتم. وذلك بدلاً من سرد أخطاء الماضي أو التركيز في الجوانب السلبية أو الخوض في أسوأ السيناريوهات.

5-اعيدوا صياغة الأفكار السلبية. حيث أن العوامل الخارجية كالعزلة أو القلق المالي أو المخاوف الصحية قد تسبّب الاكتئاب. وهناك طرق مختلفة للنظر إلى وضعكم بطريقة أكثر واقعية وتفاؤل.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …