الجمعة , سبتمبر 20 2024

5 خلطات سحرية لتنظيف جدران المطبخ

تلتصق الشحوم والدهون الناتجة عن قلي الأطعمة بالجدران والطلاء. ثمّ يلتصق الغبار والأوساخ بالدهون. وتفسد هذه البقع الدهنية جمالية جدران المطبخ. حيث تتراكم الشحوم الغذائية في كل مكان.

لكن لا تقلقي. من مقالنا هذا سنذكر لكي خلطات مذهلة يمكنكِ تجربتها لتنظيف جدران المطبخ من الدهون.

1-الأمونيا والماء الساخن: امزجي كوبان من الأمونيا مع 4 ونصف لتر من الماء الساخن. ثمّ ضعي المزيج في زجاجة ذات بخاخ ورشّي على الجدران حيث تتراكم البقع. وبعدها امسحيها بإسفنجة أو فرشاة. ثمّ جفّفيها بقطعة قماش نظيفة ومبلّلة بالماء.

2-صودا الخبز والماء الدافئ: اصنعي عجينة ناعمة مكوّنة من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء الدافئ. ثمّ ضعي العجينة على البقع. وبعدها افركي الجدران بفرشاة. ثمّ امسحيها بقطعة قماش نظيفة ومبلّلة بالماء.

3-الخل الأبيض والماء الساخن: امزجي في وعاء كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الساخن. ثمّ رشّي المزيج على الجدران واتركيه لدقائق. وبعدها امسحيه بقطعة قماش نظيفة وكرّري العملية لعدة مرات.

4-الكلور والصابون والماء: اخلطي الكلور مع الصابون والماء جيّداً. ثمّ غمّسي إسفنجة بالخليط وامسحي بها الجدران واتركيها لدقائق. وبعدها امسحيها بقطعة قماش نظيفة.

5-سائل غسل الأطباق والماء الدافئ: اخلطي القليل من سائل غسل الأطباق مع الماء الدافئ. ثمّ غمّسي إسفنجة ناعمة بالخليط وامسحي بها الجدران المتّسخة. وبعدها جفّفيها بقطعة قماش جافة.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …