الجمعة , سبتمبر 20 2024

قولي وداعاً لتقصف الشعر.. إليكِ الحل

يعتبر تقصف الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً لدى النساء ويحتاج للتخلص منه الكثير من الاهتمام ، مثل الاهتمام بتغذية الشعر بتركيبات طبيعية للحفاظ على صحته.

1- حمام الزيت الطبيعي :

وهو العلاج الأسرع لتقصف الشعر، حضري خليطاً من زيت الخروع ، وزيت اللوز ، وزيت جوز الهند ، وزيت الزيتون ، وسخنيها ، ودلّكيها على فروة رأسك وهي لا تزال دافئة.

2- البيض :

من أفضل مكونات الشعر، إذ أن بياض البيض مصدراً جيداً للبروتين والصفار مصدراً جيداً للدهون. كل ما عليك فعله هو خفق بيضة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب. ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة مرة في الأسبوع لعلاج التقصف.

3- البابايا :

رائعة لعلاج تقصف الأطراف ، خاصة عند مزجه بزيت الزيتون ، الذي يعزز نمو الشعر. اهرسي كوباً من شرائح البابايا في الخلاط ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة. غطي الشعر بمنشفة رطبة أثناء العلاج وكرريها مرتين في الأسبوع.

4- العسل:

دواء عظيم لكل الأمراض ومشاكل الصحة والجمال، لذلك فهو منعم طبيعي للشعر، كل ما عليكِ فعله هو مزج 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع كوب من الماء وتدليك الشعر من الجذور إلى الأطراف. كرريها مرة واحدة يومياً لعلاج الأطراف المتقصفة تماماً .

5- الموز :

يُعرف بغناه بالبوتاسيوم والبروتين الضروريين للشعر. ضعي الموز المهروس على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. كرري هذه الوصفة يومياً للتخلص من تقصف الأطراف في غضون أيام قليلة.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …