الجمعة , سبتمبر 20 2024

سياحة الولادة.. تعرف أكثر على هذا النوع من السياحة

السياحة هي نشاط يقوم به الفرد بالانتقال من بلد إلى آخر بغرض أداء مهمة معينة، أو زيارة مكان محدد، أو بغرض الترفيه والتعرف على ثقافات الشعوب وحضاراتها.

لكن هل سبق وسمعت بسياحة الولادة، هل تعلم أي شيء عن هذا النوع من السياحة؟ إن كان جوابك لا، فتابع السطور لتعرف أكثر عن هذه السياحة…

سياحة الولادة هي نوع من أنواع السياحة ليست حديثة المنشأ لها شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على وجه الخصوص.

وسياحة الولادة تعني السفر إلى بلد آخر بغرض الولادة في ذلك البلد. السبب الرئيسي لها هو الحصول عل “الجنسية المكتسبة” للأطفال المولودين في بلد المقصد. إذا كانت جنسية الطفل تهدف إلى مساعدة والديه في الحصول على الإقامة الدائمة في الدولة.

هناك أسباب أخرى لسياحة الولادة إلى جانب الحصول على الجنسية للأطفال المولودين في الدولة. تضمنت الأسباب حصول الأطفال على التعليم المجاني والرعاية الصحية ورعاية الوالدين المستقبليين ويبدو أنها أسباب ممتدة للأطفال للحصول على الجنسية.

نظرًا لأن هذا الاتجاه أصبح أكثر شيوعاً، فقد ظهرت شركات متخصصة في “سياحة الولادة”، حيث تقدم للأمهات حزمة الكل في واحد قبل وحتى بعد الولادة في المستشفى.

يوفر رعاية صحية كاملة لها ولطفلها، ولكن يجب على الأم التقدم للحصول على تأشيرة للبلد المطلوب قبل أن تظهر عليها علامات الحمل، حيث أنه ليس من السهل الحصول على تأشيرات دخول إلى كندا أو الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تتحمل الأم جميع تكاليف الولادة وتكاليف رعاية ما بعد الولادة، خاصة إذا كانت الدولة المقصودة هي كندا، حيث لا يغطي التأمين الصحي للزائر الأجنبي تكاليف الولادة.

كيف تقابل سياحة الولادة في الوجهات الشعبية؟

يسافر

في محاولة لتثبيط سياحة الولادة والحد منها قامت أستراليا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة بتعديل قوانين الجنسية الخاصة بها ، والتي يمنح معظمها حق المواطنة فقط في حالة استيفاء أحد الشروط التالية: أن يكون الوالدان مواطنين في ذلك البلد أو مقيمين بشكل دائم قانونيًا.

لم تمنح ألمانيا مطلقاً الجنسية بموجب حق الولادة دون قيد أو شرط، لكنها خففت القانون بدلاً من تعزيزه بإلغاء شرط أن يكون أحد الوالدين مواطناً. خلافًا لذلك ، لا يمكن للوالدين من خارج الاتحاد الأوروبي وغير السويسريين المولودين في الخارج عمومًا حمل جنسية مزدوجة.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …