الجمعة , سبتمبر 20 2024

الملل قد يقتلك حرفياً

“سأموت من الملل” مقولة لطالما رددها معظمنا في مواقف مختلفة سواء في الجامعة أثناء محاضرة مملة، أو حتى الوجود في المنزل دون فعل أي شيء.

لكن هل تساءلت يوماً فيما لو كان الملل يقتل حقاً؟؟…

في هذا الصدد توصلت دراسة إلى أن الملل قد يقتلك حرفياً، حيث ربطت العديد من الدراسات المتعلقة بهذا المجال بين الملل والوفاة المبكرة من الأمراض المرتبطة بالملل مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

تمامًا مثل التدخين، لن يقتلك الملل على الفور ، لكن آثاره ستكون طويلة المدى ومن المحتمل أن تكون خطيرة حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المرض وبالتالي يكون السبب المباشر للوفاة.

يطلق العلماء على الملل لقب “القاتل الصامت”. لكونه يخلق الكثير من السلبية ويمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة بنوبة قلبية خطيرة، وهي سبب رئيسي للوفاة. كما أنه سبب لا مفر منه للتوتر والقلق. بالإضافة إلى ذلك، يبحث الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالملل عن طرق “مجنونة” للتخلص منه، مثل القيادة بسرعة كبيرة، أو الانخراط في رياضات عنيفة وخطيرة، أو غيرها من الأنشطة التي قد تنهي حياتهم بسبب مخاطرها.

يمكن القول على نطاق واسع أن الملل لا يقتلك بشكل مباشر ولكنه يؤدي إلى سلسلة من المشاكل، سواء كانت صحية أو نفسية ، مما يؤدي في النهاية إلى الموت.

شاهد أيضاً

قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس

كشف علماء أمريكيون عن توصلهم إلى ابتكار قناع ذكي منخفض التكلفة، لكنه قادر عن تحليل …