الأحد , سبتمبر 29 2024

بعد 18 عاما .. رئيس الوزراء الكندي ينفصل عن زوجته

في خطوة غير متوقَّعة، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترود وزوجته صوفي غريغوار، عن انفصالهما بعد زواج استمر 18 عاماً.

وقال ترودو عبر تطبيق «إنستغرام»: «بعد العديد من المحادثات الهادفة والصعبة، اتخذنا قرار الانفصال». ونشرت صوفي رسالة متطابقة تقريباً على حسابها على التطبيق.

وقال مكتب ترودو إن الطرفين وقعا اتفاقاً قانونياً.

وطلب البيان الصادر عن مكتب ترودو باحترام خصوصية العائلة، وجاء فيه: «لا يزالون عائلة، وصوفي ورئيس الوزراء يركزان على تربية أطفالهما في بيئة من الأمان والود والتعاون… وستخرج العائلة معاً في عطلة تبدأ الأسبوع المقبل».

وتزوج ترودو (51 عاماً) وغريغوار ترودو (48 عاماً) في أواخر مايو (أيار) 2005 ولديهما ثلاثة أبناء.

وكان ترودو يبلغ من العمر 43 عاماً فقط عندما أصبح رئيساً للوزراء في أواخر 2015. وسرعان ما تحول الزوجان المعروفان بأناقتهما إلى أيقونتين وأصبحا محطّ انتباه وسائل الإعلام العالمية. ونشرت مجلة «فوغ» ملفاً شخصياً مميزاً لهما في عددها في يناير (كانون الثاني) 2016، تضمَّن صوراً لهما وهما يحتضنان ‭ ‬‬بعضهما البعض. وجاء في مقال طويل في المجلة عن ترودو أنه «أدهش البعض بإظهار مشاعره تجاه زوجته في العلن». وخلال السنوات الأولى بعد تولي ترودو منصبه، كان كثيراً ما يُشاهَد مع زوجته في مناسبات اجتماعية وزيارات خارجية. لكن ظهور صوفي تقلص مع زوجها في السنوات الماضية وهو ما كان مؤشراً واضحاً على وجود توتر بينهما.

«عواصف عاتية»

وفي ذكرى زواجهما العام الماضي، قالت صوفي في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «لقد نجحنا معاً في اجتياز أيام دافئة وعواصف عاتية، وظروف أخرى بين هذا وذلك، وما زلنا نحاول». وأضافت: «العلاقات طويلة الأمد تمثل تحدياً في كثير من الجوانب».

“صحيفة الشرق الأوسط”

شاهد أيضاً

345 يوماً للحرب .. الاحتلال يواصل مجازره في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة …