الأحد , سبتمبر 29 2024

استشهاد المنفذ .. مقتل إسرائيلي بعملية دهس غربي رام الله

أعلنت مصادر عبرية، صباح الخميس، عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خمسة آخرين، جراء عملية دهس وقعت على حاجز عسكري غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد المنفذ برصاص جيش الاحتلال.

وتأتي عملية رام الله ضمن سلسلة عمليات شهدتها الأراضي المحتلة خلال الساعات القليلة الماضية، إذ نفذ شاب عملية دهس بشاحنة جنوب الخليل، أدت إلى إصابة جندي لدى الاحتلال، ونفذ فلسطيني آخر عملية طعن بالقدس أدت إلى إصابة مستوطن، بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة بنابلس، أدت إلى إصابة 4 جنود تستر الاحتلال على تفاصيلها.

وقالت القناة 14 العبرية، وفق ترجمة وكالة “صفا”، إن شاحنة يقودها فلسطيني دهست عددًا من الجنود على حاجز “مكابيم” العسكري قرب بلدة بيت سيرا، فأصابت 6 بجراح.

وأوضحت أن أحد المصابين قُتل متأثرًا بإصابته الحرجة في البطن والرأس، فيما وُصفت جراح أحد المصابين بالخطيرة وغير المستقرة، والباقين ما بين متوسطة إلى طفيفة.

وأشارت إلى نقل الجرحى لمستشفيي “شعاري تسيدك” و”شيبا تل هشومير” لتلقي العلاج.

أما جيش الاحتلال، فذكر أنه أطلق النار على منفذ العملية بعد أن لاحقه قرب حاجز عسكري قريب من المنطقة.

وفي وقت تحدثت مصادر عبرية عن استشهاد منفذ العملية، لم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية النبأ.

وذكرت صحيفة “معاريف” أن منفذ العملية هو داوود فايز (41 عامًا) من قرية دير عمار.

عملية القدس
وتأتي هذه العملية في أقل من 24 ساعة على تنفيذ عملية الطعن بمدينة القدس، والتي أدت إلى إصابة مستوطن، قبل أن يستشهد المنفذ، وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن الشهيد هو الفتى خالد سامر زعانين (14 عاماً)، من سكان بلدة بيت حنينا بالقدس، وأصيب برصاص عنصر من شرطة الاحتلال في محطة للقطار الخفيف بمنطقة المصرارة.

وادعت تقارير إسرائيلية إصابة مستوطن بجراح، تتراوح بين طفيفة ومتوسطة الخطورة.

شاهد أيضاً

345 يوماً للحرب .. الاحتلال يواصل مجازره في غزة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة …